Home » Local News »   Print

دي اس 7 ظهرت اول مرة للعامة في حفل تنصيب الرئيس الفرنسي

تملك فرنسا من المركبات سيتروين و بيجو التي تعتبر سيارات شعبية جدا ومن ناحية تملك بوغاتي أسرع سيارات العالم وفي كلتا الحالتين لا تليق هذه السيارات بالرؤساء، اما اليوم فبات لشركة بي اس اي (مجموعة بيجو وسيتروين) فرع دي اس للسيارات الفاخرة والذي قدم السيارة الرئاسية الأولى.

حيث ظهر الرئيس الفرنسي الجديد ايمانويل ماكرون يحيي الجماهير بعد استلامه مهامه من داخل ليموزين تحمل شعار دي اس والتي هي بالتحديد سيارة دي اس 7 كروس باك ولكن بتطوير خاص بالرئاسة الفرنسية. حيث تأتي باللون الأزرق الداكن والجلود السوداء المميزة مع تفاصيل ذهبية على عجلة القيادة وفي المقصورة اجمالا.

ويظهر أيضا السقف الخاص ب دي اس 7 كروسباك الرئاسية هذه، هذا السقف الذي يأتي شبه مكشوف وبالتالي تتحول هذه الكروس أوفر ليموزين الى سيارة مكشوفة.

للتذكير بالناحية الميكانيكية للسيارة القياسية يتم تجهيز “دي اس 7 كروس باك” بمحرك مؤلف من 4 اسطوانات متتالية ولكن مدعوم بمحرك كهربائي لتكوين نظام هجين والمدعوم بالتوربو وعلبة تروس مؤلفة من 8 نسب أمامية اوتوماتيكية تنقل القوة الى العجلات الأمامية ومحرك كهربائي منفصل على المحور الخلفي مشكلا مع المحرك والمولد الأماميين نظام دفع رباعي هجين متطور.

تصل قوة محرك القمة في “دي اس 7 كروس باك” والذي يسمى اي تانس الى 300 حصان (200 حصان محرك البنزين بالاضافة الى المحركين الكهربائيين) مدعوما ببطارية كبيرة بقياس 13 كيلو واط ساعة مصنوعة من الليثيوم أيون تستطيع السير بهذه الكروس اوفر مسافة 60 كلم على الطاقة الكهربائية فقط.

تتميز “دي اس 7 كروس باك” أيضا بعدد من التقنيات مثل المساعد الالكتروني في القيادة والذي يشكل نوعا من انواع القيادة الذاتية المتطورة والذي يسمح بالمساعدة على تفادي الازدحام المروري واختيار الطريق الامثل والمساعدة في ركن السيارة بالاضافة الى عدد من الكاميرات المساعدة.